Skip navigation
أخبار

دايسون تطرح جهاز تمليس الشّعر ™Dyson Airstrait تجربة جديدة في تمليس وتجفيف الشعر بالهواء¹

طريقة جديدة لتجفيف وتمليس مختلف أنواع الشعر بدون ألواح ساخنة أو تعريضه للتلف الناتج عن الحرارة

Models holding Dyson Airstrait Straightener

نقدم لكم جهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait ، المصمم لتمليس وتجفيف الشعر بالهواء، حيث يعمل تدفق الهواء المركّز القوي على تجفيف الشعر وتمليسه في نفس الوقت، مما يجعله مثالياً للاستخدام اليومي السهل والسريع لتسريحة طبيعية وإطلالة مشرقة.

جرى تصميم هذا الجهاز ليناسب مختلف أنواع الشعر، ويمنح مستخدميه تسريحات طبيعية وشعرًا حريريًا ناعمًا مع الحفاظ على قوته ومظهره الصحي والحيوي في نفس الوقت. يعمل الجهاز من خلال ضمّ خصلة الشعر بين ذراعيه حيث يتدفق الهواء بضغط عالٍ باتجاه الأسفل وإلى داخل الشعر، ليعمل على تجفيف الشعر المُبلل وتمليسه في نفس الوقت وباستخدام جهاز واحد.

تعرفوا على كيفية تطوير جهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait من مهندسينا

"إن الأداء القوي لجهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait يأتي من فهمنا العميق لكيفية توظيف تدفق الهواء بأفضل شكل ممكن. وإن طرح أول جهاز لتمليس وتجفيف الشعر في نفس الوقت هو ثمرة خبرتنا الطويلة الممتدة لـ 25 عامًا، والتي ساهمت في تحقيق ذلك من دون استخدام الألواح الساخنة وبالتالي تجنب تعريض الشعر للتلف الناتج عن الحرارة . ونحن بذلك نمنح الناس ميزات أجهزة تمليس الشعر سهلة الاستخدام التي يحبونها، ولكن بتقنية جديدة مع شفرات هوائية عالية السرعة، توفر الوقت وتحافظ على قوة الشعر وحيويته للحصول على تسريحة طبيعية متألقة كل يوم."

- جيمس دايسون، المؤسس وكبير المهندسين في دايسون

تقنية جهاز تمليس الشّعر

  • ضخ الهواء بطريقة متقنة

    يوجد على طول ذراعي الجهاز فتحات هوائية متقابلة قياسها 1.5 مم، يتدفق منها الهواء بسرعة عالية، ليعمل مثل شفرتين تضخان الهواء بتدفق عالي موجه نحو الأسفل، وعند إغلاق الذراعين بزاوية 45 درجة، تتقارب الشفرتان لتشكيل أداة واحدة لضخ الهواء، مما يعطي قوة ضخ موجهة للأسفل تعمل على تمليس الشعر أثناء تجفيفه.

محرك ™‎Dyson Hyperdymium

يعمل جهاز تمليس الشعر ™‎Dyson Airstrait بمحرك ™Dyson Hyperdymium ، إنه صغير وخفيف وقوي بما يكفي لتوليد تدفق الهواء اللازم لتجفيف الشعر المُبلل وتمليسه في نفس الوقت، حيث يدور الدولاب الميكانيكي للمحرك ذو الـ 13 شفرة بسرعة تصل إلى 106 آلاف لفة في الدقيقة، ويضخ أكثر من 11.9 لتراً من الهواء في الثانية عبر جهاز التمليس، ليُولّد قوة ضغط تبلغ 3.5 كيلو باسكال، وهو ما يكفي لتمليس الشعر أثناء تجفيفه، ويبلغ حجم المحرك 27 مم، وهو صغير كفاية بحيث يمكن وضعه في مقبض اليد، من دون المساومة على القوة والأداء.

التحكم الذكي بدرجة الحرارة

مثل باقي منتجات دايسون للعناية بالشعر، يتميز جهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait بتقنية التحكم الذكي بدرجة الحرارة، حيث تعمل المستشعرات على قياس درجة حرارة تدفق الهواء حتى 30 مرة في الثانية لمنع التلف الناتج عن الحرارة وحماية لمعان الشعر الطبيعي، ويتم إرسال هذه البيانات إلى المعالج الدقيق الذي يتحكم بعنصر التسخين، لضمان عدم تجاوز درجة الحرارة المطلوبة.

"خلال عملية تطوير جهاز تمليس الشّعر ™Dyson Airstrait ، قمنا بجمع معظم بيانات المستخدمين التي حصلنا عليها من تجاربهم الشخصية، ووجدنا أنهم لا يشعرون بالراحة من تدفق الهواء الموجه نحوهم أثناء استخدام أجهزة العناية بالشعر، وهذا ما دفعنا إلى تصميم طريقة جديدة تتيح تدفق الهواء بعيدًا عن المستخدم وتوجيه الحرارة للشعر فقط، حيث تم ضبط محاور الشفرتين في الجهاز لتوجيه الكتلة الحرارية بعيدًا عن المستخدم أثناء التصفيف، مع توفير قدرة ممتازة على تجفيف الجذور ".

- إيما شيلدون، نائب الرئيس لوحدة منتجات العناية بالشعر لدى دايسون

وضعان لتصفيف الشعر

  • يتيح جهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait وضعيتين لتصفيف الشعر "Wet" و "Dry" ووضع "Cool" لتثبيت التسريحة، حيث تم ضبط وضعي الشعر "Wet" و "Dry" مسبقاً مع مستوى محدد من الحرارة وتدفق الهواء للحصول على أفضل النتائج. وعند استخدام الوضع "Wet" يمكنكم الاختيار بين ثلاثة مستويات للحرارة وهي: 80 درجة مئوية أو 110 درجة مئوية أو 140 درجة مئوية. وفي وضع "Dry" يمكنكم الاختيار من بين درجات الحرارة 120 درجة مئوية أو 140 درجة مئوية أو زيادة درجة الحرارة مع الوضع المُعزَّز (Boost). وللتحكم في تدفق الهواء، يوجد وضعان وهما التدفق المنخفض والتدفق المرتفع، بالإضافة إلى وضع تجفيف الجذور والتدفق البارد.

إيرينيل دي ليون، سفيرة دايسون العالمية للعناية بالشعر، تختبر جهاز تمليس الشعر ™Dyson Airstrait للمرة الأولى

تواصل إعلامي

Nadia Taha
Email: nadia.taha@dyson.com